Home
في العام الماضي، نشرت تدوينة “عام جديد بلا تخطيط”، وهي ببساطة تدعو لإعادة النظر في طريقة التخطيط التي ننتهجها في نهاية كل عام. ومن خلال مطالعاتي تابعت ما نشر المدون السعودي المبدع أحمد الردادي خلال العام الماضي فوجدت موضوعين غاية في المتعة والأهمية في مجال التخطيط، ورأيت في نشرهما خير كثير بما أننا على أعتاب عام جديد..وبالمناسبة فأنصح بمتابعة مدونات وحساب تويتر للشاب أحمد الردادي حيث ينشر من خلالهما مقالات وتجارب مفيدة من واقع حياته اليومية، ودراسته الدكتوراه في مدينة ميامي الأمريكية.

التكرار سيد النجاح

يطرح المقال الأول أهمية المحاولة وتكرار التجربة لبناء عادة أصيلة في الإنسان بدلاً من اللهث وراء الاتقان الكامل، ويعلل كاتب المقال”جيمس كلير” الذي نقل عنه الأخ أحمد الردادي بكون المحاولات المتكررة وسيلة بحد ذاتها للتعلم والاستمتاع بالتجربة فضلاً عن إمكانية تعليم هذه المهارة للغير في حين أن الأهداف التقليدية لتعلم شئ معين ككتابة كتاب مثلاً فيحصر الإنسان نفسه بأسلوب ومستوى معين لهدفه فيتشتت وهو قد لم يحقق هدفه، والأولى له إصدار أكبر عدد من الكتب بالإمكانيات المتاحة لحين بلوغ الجودة المطلوبة (الأهداف الشخصية من الأفضل أن تكون كمية وليست نوعية)..لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا.

الرحلة نحو الهدف أهم من الهدف ذاته!

أما المقال الآخر، فهو تدوينة كتبها الأخ أحمد من واقع حوار دار بينه وزميله في دراسة الدكتوراه، ومفاده أنه من الأفضل أن يركز الإنسان على الوسيلة وليس الهدف، بمعنى أن يكون هدفه تخصيص ساعة يومياً مثلاً للقراءة وليس قراءة كتابين كل شهر، والنتيجة كما ذكرت سابقاً أنك بذلك ستلتزم بتحويل أهدافك إلى عادات تطور فيها من ذاتك وتحقق الاستفادة الكاملة من إدارة وقتك في فهم وقراءة الكتاب بدلاً من اللهث وراء شطب المهمة من قائمة الأهداف الشهرية! لقراءة المقال الممتع كاملاً، يرجى الضغط على الرابط هنا.

مع خالص التمنيات للجميع بسنة موفقة وسعيدة ومليئة بالإنجازات!

One thought on “العادات أهم من الأهداف

  1. التنبيهات: الطقوس اليومية للناجحون | مدوّنة سهّاري

شكراً للإضافة والتعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s