Home

تماشياً مع صرعة “الذكاء” التكنولوجي التي شملت مختلف جوانب الحياة  مثل “التعليم الذكي” و”الحكومة الذكية”  و”المدينة الذكية”  مازلت مقتنعاً بأن تجربة استخدام أجهزة البيع الآلي بسيطة جداً لدينا، وهنا أعني على مستوى دول الخليج على الأقل. فمازالت أجهزة بيع المشروبات الغازية هي أبرز وأشهر هذه الأجهزة. في المقابل يتم استخدام هذه الأجهزة في الغرب ودول شرق آسيا مثلاً بطرق إبداعية ليس من حيث المحتوى فحسب بل من خلال آلية الدفع وأماكن التوزيع فضلاً عن التصميم الخارجي لها، وهذا ما أود تناول بعض الأمثلة حوله من خلال هذه الدوينة بإذن الله..

جهاز التبرع والمقايضة

هذا الجهاز المبتكر يسمح لمستخدميه مبادلة ومقايضة حاجياتهم غير المستخدمة بأشياء أخرى أكثر أهمية لهم مع مستخدمين آخرين، كما يمكن استخدامها في التبرع بالحاجات العينية بدل المال.

The Swap-O-Matic 9-15-2010 from Lina Fenequito on Vimeo.

 

جهاز الأفكار المبتكرة

صاحب هذه الفكرة قام بشراء جهاز آلي لبيع الحلويات، ولكنه أعاد استخدامه ببيع الأفكار الملهمة والحكم للمارة، وقد قام بتوزيع الجهاز في عدد من شوارع نيويورك.

idea machine

 

المطعم الذكي

تقوم فكرة هذا المطعم الإيطالي ببساطة على بيع البيتزا من خلال أجهزة الدفع الآلي دون الحاجة للتعامل مع موظف خدمة، وذلك مع وجود طاولات وكراسي تابعة له (قرأت عن عرض فكرة شبيهة لها في دبي خلال معرض غلف فوود هذا العام).

pizza cafe

المشروبات التويترية

استبدل هذا الجهاز طريقة الدفع المعتادة والتي تقوم على إدخال القطع المعدنية بإرسال تغريدات لحساب معين عبر موقع “تويتر” للتمكن من الحصول على مشروب مجاناً! وهي فكرة تسويقية تهدف لتشجيع الناس على الترويج للمنتج من خلال حساباتهم في شبكات التواصل الاجتماعي.


هنالك الكثير من الأفكار، ونتطلع كالمعتاد لسماع تجاربكم ومشاهداتكم..

 

شكراً للإضافة والتعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s