Home

“سهّاري” مدوّنة مختلفة شكلاً ومضموناً، لتحلّق مع متابعيها بسُكون نحو آفاق ممتعة من التنوير والتنمية وما يرتبط بهما من مواضيع..فمواضيعها لا تدخل في دهاليز السياسة، ولا تعرف جِدالات الهَوَس الرياضي..

والعربية هي لغة الحوار التي بدأت بها “سهّاري” وستستمر بإذن الله..ببساطة لأني أحب أن أرى حواراتنا واهتماماتنا ترتقي بين أحضان هذه اللغة!

قد تتناول “سهّاري” مشاهد يومية أثناء رحلة سفر، أو لقاء مع خبير، أو محتوى دورة تدريبية أو مجلة مهنية أو كتاب أجنبي، وفي أحيان أخرى تطرح مفهوماً إدارياً أو قضية مجتمعية..إلا أن الرابط الذي سيجمع هذه الحوارات هو هدفها في توسيع الآفاق، والتعبير عن تفاصيل تجارب ذاتية، أو تقديم رؤية جديرة بالتأمل للمواضيع المذكورة.

في ذروة أيام “الربيع العربي” وتسارع وتيرة الأحداث السياسية في الوطن العربي، تحديداً في مايو 2011، بزغت تغريدات “سهّاري” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”..

سهّاري كانت ولازالت فكرة تؤمن بأن الأحداث المتوترة في العالم الخارجي ليست عائقا أمام التنوير والتنمية وحب المعرفة ولو على المستوى الفردي..قد يحلو للبعض الخطاب السائد في التحليل السياسي أوالرياضي مثلاً، لكن تزايدها المفرط برأيي جعل منها بيئة خصبة لثقافة التذمر والتعصب.

الفكرة هنا بسيطة وواضحة، وتتجلى بالآتي:

  • إن كل منا يعيش تفاصيل يومه بطريقة مختلفة، ويرى أموراً قد تتشابه في مضمونها مع الآخرين لكنها حتماً تختلف في طريقة رؤيتها وروايتها..
  • كما أن مشاركة الآخرين بفكرة وبث فيها من روح الكاتب وفكره، سيثمر سعيه يوماً ما من حيث يدري أو لا يدري!
  •  أنا مقتنع جداً بإن المعرفة مثل الأمانة وإن فهمها وإثراءها ثم نشرها لهو أجلّ السبل نحو أداءهما..
  • قد تعرف رسالتك في الحياة ويُكتب لك العمر أن تعيشها أو لا يحصل ذلك، لكن الشعور الأجمل هو أن تعيش “أفكارك”مرتين وثلاث وأكثر!
  • أؤمن كثيراً بأن التنمية مفهوم إنساني جميل، وسواء أكانت التنمية ذاتية أو مجتمعية فإنها ستحظى باهتمام المدوّنة ومواضيعها..

وبرغبات كريمة ودعم مستمر من الكثير من الأصدقاء والمتابعين لتغريدات “سهّاري” الأعزاء جاءت فكرة هذه المدونة، لتضم أرشيف التغريدات السابقة لوسم “#Sahary”..كما ستكون مصدر التدوينات القادمة وبعض المواضيع الأخرى..لذا نتشرف بمتابعتكم وبآراءكم البنّاءة.

ملاحظة: جميع حقوق الصور تعود لأصحابها.

وشكراً لاهتمامكم مع كل الأمنيات بقضاء وقت ممتع!

3 thoughts on “عن سهّاري

  1. التنبيهات: مرت سنة.. | مدوّنة سهّاري

شكراً للإضافة والتعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s